إنشاء خطة العمل-Réalisation du Business Plan

Rédigé le 31/01/2021
Affaires Ma


 

 

أول شئ  لإنشاء مشروع ونجاح فيه  يتطلب الأمر الدقة و الذكاء و التصرف بأسلوب صارم، .قد يمكن أن تكون الإجراءات صعبة ومملة في بعض الأحيان تستغرق وقتاً طويلاً إلى أن الصبر مفتاح النجاح .

 

 

1 -  تبدأ بفكرة إلى دراسة للسوق

-كيفاش نلقى الفكرة للمشروع ؟؟

من خلال ملاحظ المحيط ديالك تقدر تجد فكرة المشروع : نقص في خدمة معينة أو الطلبات غير المرضية لزبون أو من خلال تطوير أفكار لمشاريع قديمة و إدخال عليها تقنيات حديثة ،إحتياجات السوق ، والعيوب في المنتجات أو الخدمات الحالية ،  أو بتحويل موهبتك أو شغفك إلى فكرة مشروع .

  • عند تبني الفكرة:

يجب إجراء دراسة للسوق لتحويلها إلى مشروع واقعي. في الواقع، لإنشاء شركة مستدامة تحتاج إلى معرفة عملائك المستقبليين واحتياجاتهم، ومنافسين وعرضهم ، و مجال تطوير المشروع .

إن أبحاث السوق هي عملية تحليل البيانات لمساعدتك على فهم المنتجات والخدمات التي تحتاج إليها، وكيفية اكتساب القدرة على المنافسة.  للانطلاق للعمل على خطة العمل .

المرجو منك أن  تتبع دليلنا الذي سيشرح خطوة بخطوة عملية إنشاء الأعمال و  إجراءات إنشاء الشركة .

 

2- إنشاء خطة العمل-Réalisation du Business Plan

 

إن خطة العمل  هي ملخص للاستراتيجية التي وضعتها لتنفيذ المشروع في فترة معينة. سوف تصف الإجراءات والوسائل التي تستخدمها لتحقيق أهدافك وبدء نشاطك. هذا المستند ضروري لتوضيح مشروعك والتحقق من قدرته على البقاء.

 

3-إختيار النظام القانوني و إنشاء شركة 

 

مهما كان حجم وطبيعة النشاط الذي تنوي القيام به (التجارة والحرف والصناعات الصغيرة وتوفير الخدمات، وما إلى ذلك)، من المهم اختيار هيكل قانوني يتكيف مع مشروعك الشخصي والمهني. وهذا اختيار حاسم لأن كل شكل قانوني يوفر مزايا معينة ويخضع لالتزامات معينة، بما في ذلك الالتزامات القانونية والضريبية.

(شركة تجارية بأنواعها - شركة مدنية - مقاول ذاتي )

 

4 التمويل

 

يجب وضع تعريف دقيق الميزانية اللازمة لتحقيق المشروع. لبدء مشروع عملك ، يجب عليك تحديد احتياجاتك بعقلانية (التشغيل والاستثمار).

 

  • من خيارات التمويل للشركات الناشئة في المغرب برنامج انطلاقة .

 

Go to create your  startup