هل حاولت الحصول على قرض تجاري من البنك مؤخرًا؟

Rédigé le 01/02/2021
Affaires Ma


 

إذا كنت قد حاولت الحصول على قرض من البنك لعملك مؤخرًا ، فأنت تعلم أنه ليس من سهل حصول على تمويل للمشورعك خاصة في هذه الأزمة التي يعيشها العالم .

بنسبة للإعلانات الترويجية لـبرنامج إنطلاقة لتمويل المشاريع الصغيرة و المتوسط و الكبيرة ، ولكن عندما تتناقش مع أحد المصرفيين ، فهذه قصة أخرى.

 

بعض الأسباب التي تجعل الأمر يبدو صعبًا للغاية هو أن العديد من مسؤولي الإقراض يشعرون أنهم يقرضونك أموالهم بدلاً من أموال البنك. يتحملون المسؤولية الشخصية تقريبًا عن تعظيم السداد.

و بشكل خاص في مشاريع جديدة. نظرًا لأن 4 من 5 أو 80٪ يفشلون خلال السنوات الثلاث الأولى ، فإن العديد من المقرضين يحتاجون إلى تاريخ من ممارسة الأعمال يمتد إلى ثلاث سنوات.

مع كل عمليات الدمج والاستحواذ الخاصة بالبنك التي تمت ، تم نقل عملية اتخاذ القرار بعيدًا عن الموقع من الفرع المحلي. أضف كل هذه الأسباب ، ومن الأفضل أن تكون مستعدًا لإبهار المصرفي.

فيما يلي بعض النصائح لجعل إقراضك أكثر جاذبية للبنك. أولاً ، ابدأ بعرض تقديمي من جزأين. قدم في البداية لمحة موجزة عن طلب القرض الخاص بك. في هذه النظرة العامة تشمل:

 

• مقتطفات من خطة عملك حول مفهوم عملك ، وفريق الإدارة ، والتوقعات المالية.

• لمحات عامة عن تاريخ الائتمان لمبادئ عملك.

• إجابات موجزة لأسئلة المقرض الرئيسية حول المبلغ الذي ستحتاج إليه ، وكيف ستستخدمه ، وكيف سترده؟

 

يجب أن يكون هذا المستند من صفحتين إلى ثلاث صفحات ويمكن اعتباره مؤهلًا مشتركًا. إنه يحدد ما إذا كان لدى البنك أي مصلحة في إقراضك الأموال قبل أن تقوم بتدوير عجلاتك لساعات أمام ضابط القرض. قد ترغب في إنهاء المستند برقم هاتفك حتى يتمكن المصرفي من الاتصال بك مرة أخرى لتحديد موعد أو مناقشة.

 

إذا أبهرت المقرض بما فيه الكفاية وحصلت على موعد لمقابلته ، فقد حان الوقت لإعداد "الأسلحة الكبيرة". الذخيرة التي ستأتي بها ستكون ثلاث سنوات من الإقرارات الضريبية الشخصية لجميع مديري شركتك والأعمال الحالية. قم بتضمين تقارير ائتمانية عن جميع المديرين ، وخطة عمل كاملة ومثيرة للإعجاب ، ومعلومات إضافية حول الرسملة والضمانات.

يبدو أن هذا يمثل الكثير من المعلومات وسيتطلب جهدًا هائلاً ، ولكن هذا هو السبب في أن ملكية الأعمال ليست متاحة للجميع.

 

بالإضافة إلى الاستعداد مع كل تلك الأوراق ، كن مستعدًا لأي أسئلة خارج الحائط قد يطرحها عليك المُقرض. خذ وقتًا في التفكير وإنشاء إعلان تجاري مدته 30 ثانية حول ما تخطط للقيام به وكيف سيفيدهم ويفيدون الشركة.

 

كن مستعدًا لتوضيح أي عيوب ائتمانية تظهر في تقارير الائتمان قبل أن تتاح للمصرفي فرصة القلق بشأنها. تأكد من قدرتك على إظهار فهم "التدفق النقدي" والوعي ، والذي بدونه يكون أي نشاط تجاري محكوم عليه بالفشل. ارسم مخططك النقدي الأكثر واقعية ورصيد الحساب المصرفي. تأكد من أن الرصيد المصرفي لا يسير أبدًا بالسالب ، وللمسة الجيدة ، أظهر سداد القرض كبند منفصل. يوضح هذا للمصرفي أنك تفهم الأولويات.

 

قد تكون هناك حاجة إلى ضمانات لإرضاء قلق المقرض بشأن سداد القرض ، وللأسف فإن معظم الشركات الصغيرة لديها أصول قليلة للغاية لتلبية هذه الحاجة. يضطر العديد من رواد الأعمال إلى التعهد بأصول شخصية مثل منازلهم لتهدئة أوضاع البنك. قد يبدو هذا مخيفًا ، وهو كذلك ، إلا إذا كنت متأكدًا حقًا من نجاحك.

 

تبدو مهمة شاقة ، ولكن ببعض التحضير والتصميم يمكن القيام بها. الأمر ليس سهلاً مثل جميع الإعلانات التي سمعتها ، وحقيقة أنك تبدأ نشاطًا تجاريًا "مملوكًا للمرأة" لن يقطع أي جليد مع مصرفي ، لكن الحياة كلها مقامرة أليس كذلك؟

 

بعد كل شيء ، هذا هو السبب في أنك رائد أعمال بدلاً من خادم شركة ، أليس كذلك؟ الذهاب للذهب!